Kıbrıs gece hayatı

مهرجان الأغنية التراثية في معدان

برعاية كريمة من الرفيق اللواء ابراهيم الغبن أمين فرع الحزب بالرقة تم افتتاح مهرجان الأغنية التراثية، والتي أقامته مديرية الثقافة بالرقة في معدان، وذلك بحضور السيد المهندس عبيد الحسن محافظ الرقة والرفاق أعضاء قيادة فرع الحزب والسيد محمد الزعيتر رئيس مجلس المحافظة والسيد موسى الأسعد والسيد خالد درويش أعضاء مجلس الشعب ورؤساء المنظمات الشعبية ونقيب المعلمين وأمين فرع الشبيبة بالرقة وبحضور سيادة العقيد عبد الوهاب محمد والنقيب إسماعيل جاسم الأيوب مدير ناحية معدان والدكتور حسين جعفر أمين شعبة الريف الأولى في معدان وأعضاء قيادة الشعبة والفرق الحزبية و أعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة، والسادة أعضاء مجلس المحافظة والرفاق أمناء وأعضاء الفرق الحزبية ومدراء المؤسسات والدوائر وفعاليات اجتماعية وحشد كبير من المواطنين والفعاليات الشعبية.
بدء الحفل بالوقوف دقيقة صمت لأرواح الشهداء، ثم ردد الحضور النشيد العربي السوري.
وألقى الرفيق أمين الفرع كلمة شكر فيها القائمين على المهرجان وتمنى لهم التوفيق، وأشار إلى دور الثقافة في بناء المجتمع وتربيته على الذائقة الجمالية، وأن الثقافة دائماً هي رسالة سلام، وشكر مديرية الثقافة بالرقة على الدور الذي تقوم به في هذا المجال.
أولى الفقرات الفنية قدمتها فرقة التراث السلموني والمؤلفة من المطرب والشاعر أحمد سيفو وعازف العود عبد الكريم ياغي وعازف الإيقاع يزن سيفو وتضمنت مجموعة من الأغاني التراثية السلمونية.
ثم قام السيد مدير الثقافة بتقديم درع الثقافة إلى الرفيق اللواء إبراهيم الغبن أمين فرع الرقة لحزب البعث العربي الاشتراكي والسيد عبيد الحسن محافظ الرقة، والسيد محمد الزعيتر رئيس المجالس المحلية وذلك لدورهم الكبير في دعم النشاطات والفعاليات التي تقيمها مديرية الثقافة بالرقة، وتذليل كافة الصعوبات التي تعترض سير العملية الثقافية على أرض الواقع في ريف الرقة المحرر.
بعدها سلّم الرفيق اللواء إبراهيم الغبن والسيد عبيد الحسن محافظ الرقة دروع الثقافة لكل من النقيب صالح الجاني مدير ناحية السبخة والنقيب إسماعيل جاسم الأيوب مدير ناحية معدان والسيد أشرف السطم رئيس مجلس مدينة السبخة والسيد نجم المطر رئيس مجلس بلدة الحمدانية والسيد عبد الحكيم الصالح رئيس مجلس مدينة معدان والسيد محمد علي السيد رئيس المجمع التربوي في معدان والسيد صالح ذياب الحسن أمين فرقة معدان.
الفقرة الثانية كانت من الرقة، حيث قدّم الفنان فيصل الجابر عدداً من الأغاني الشعبية الرقيّة على الدف كالموليا والتي لاقت استحسان وتفاعل الجمهور.
واختتمت فرقة الفرات الموسيقية للتراث والتابعة لمديرية الثقافة بدير الزور فعاليات اليوم الأول من مهرجان الأغنية التراثية بعدد من الوصلات الفنية الجميلة الخاصة بتراث الفرات في محافظة دير الزور.
وفي التاسعة صباحاً من اليوم الثاني للمهرجان أعلن الرفيق إبراهيم الغبن أمين فرع الرقة لحزب البعث العربي الاشتراكي بحضور السيد عبيد الحسن محافظ الرقة ومسؤولي المحافظة عن إنطلاق ماراثون الرقة العالمي للسلام بمشاركة كبيرة من المواطنين، والذي أرادت من خلاله مديرية الثقافة إرسال رسالة سلام ومحبة للعالم لتثبت بأن الرقة جزء من سورية الحبيبة التي كانت وما تزال تنشر رسائل التسامح والسلام والمحبة لأنها مهد الحضارة ومهد الإنسانية.
وتابع المهرجان فعالياته الغنائية بمشاركة لكل من الفنانين فيصل الجابر ودحام قطيط تضمنت فقرات تراثية وأغاني وطنية وحماسية للوطن وسيد الوطن راعي الثقافة والأدب بطل الحسام والسلام الرئيس المفدى القائد التاريخي بشار الأسد.
هذا وقد اختتم المهرجان بحضور الرفيق عبد الله الأحمد رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام ممثل راعي المهرجان.

المكتب الإعلامي في مديرية الثقافة بالرقة

 

مقالات ذات صله