افتتاح معهد الثقافة الشعبية في دبسي عفنان

تتابع مديرية الثقافة بالرقة عملها في المناطق المحررة من ريف الرقة الغربي وبجهود العاملين في المركز الثقافي العربي في دبسي عفنان حيث تم افتتاح معهد الثقافة الشعبية وانطلاق أولى دوراته في مجال الإسعاف والتمريض، والخياطة والتفصيل.
تأتي مثل هذه النشاطات والدورات ضمن خطة نشر الوعي المجتمعي والمهني وتأمين الدورات التعليمية للمواطنين في المناطق المحررة من رجس الإرهاب التي حرّم العلم والمعرفة على أبنائها.
وقد حضر الافتتاح كل من أعضاء قيادة شعبة الريف الثانية والسيد مدير ناحية دبسي عفنان واللجان الرسمية في المدينة وجمهور من المواطنين، وفي كلمته رحب السيد مدير المركز بالسادة الحضور وعرض نبذة عن نشاطات المركز الثقافية والدورات والفعاليات التي قدمها منذ تأسيسه ودوره الإيجابي في تفعيل الحياة الاجتماعية والمهنية لأبناء المدينة.
وفي كلمته عبر الرفيق حسن الدهر عضو قيادة شعبة الريف الثانية للحزب عن شكره للمركز الثقافي على الجهود المقدمة للمواطنين وتمنى لطالبات المعهد التوفيق والنجاح والاستفادة من هذه الدورات.
ثم قدمت عيادة العناية بالسكري الموفدة من قبل مديرية الصحة بالرقة الممثلة بالآنسة حسناء الساير / برنامج السكري، شرحاً وافياً ومفصلاً عن مرض السكري وطريقة إسعاف والعناية بمريض السكري، ثم قدم الأساتذة مصطفى العجاجي وخليل الشوبان شرحاً عن الإسعافات الأولية للجروح والحروق والكسور.
اختتم اللقاء بكلمة لرئيس المركز شكر فيها الحضور وتمنى للطالبات دوام النجاح.

مقالات ذات صله