افتتاح مهرجان الرقة الثقافي

انطلقت في دار الأسد للثقافة في حماة فعاليات مهرجان الرقة الثقافي مساء الخميس 2017/10/12 والذي تقيمه مديرية الثقافة في محافظة الرقة تحت عنوان ” من رحم المعاناة يولد النجاح والتفوق ومن بطولات جيشنا الباسل تصنع الانتصارات ” وذلك بمناسبة أعياد تشرين المجيدة وانتصار جيشنا الباسل على الإرهاب.
وأولى الفعاليات كانت في صالة المعارض حيث تم افتتاح معرض التصوير الضوئي بعنوان ” الرقة بين الأمس واليوم” والذي عرض فيه أكثر من 60 لوحة تصور آثار محافظة الرقة والتطور الذي وصلت إليه على كافة الأصعدة مقارنة بالخراب والدمار الذي حل بها من خلال القصف والتدمير الممنهج من قوى الظلام.
ثم تابعت الفعاليات أنشطتها على خشبة مسرح دار الأسد حيث تم تكريم الطلاب الأوائل في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي في محافظة الرقة وتكريم الأم المثالية التي عانت في هذه الأزمة ما عانت والتي استطاعت التوفيق بين عملها في المركز الثقافي في السلحبية وبين تهيئة ظروف الدراسة والتفوق لبناتها
وقدمت فرقة الرقة للفنون الشعبية بقيادة الفنان إسماعيل العجيلي المسرحية الغنائية ” ليل البوادي ” من تأليف الدكتور عبد السلام العجيلي وألحان إيلي شويري وسمير كويفاتي والتي لاقت فقراتها تفاعلاً كبيراً من الجمهور.
وفي كلمته بافتتاح فعاليات المهرجان نقل الأستاذ توفيق الإمام معاون وزير الثقافة تحيات ومحبة الأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة متمنياً للمهرجان التوفيق والنجاح ومهنئاً الطلبة المتفوقين في شهادتي التعليم الأساس والثانوي
ونوه الأستاذ توفيق الإمام إلى بطولات وإنجازات الجيش العربي السوري الذي لولا انتصاراته ودماءه الزكية لما تفوق هؤلاء الطلبة.
وقد حضر فعاليات اليوم الأول من المهرجان الرفيق محمد أشرف باشوري أمين فرع حماة لحزب البعث والرفيق علي العجيل أمين فرع الرقة لحزب البعث ومحمد مخلوف عضو قيادة فرع حماة للحزب وأعضاء قيادة فرع الرقة وعدد من أعضاء مجلس الشعب وحشد غفير من المواطنين والمثقفين.
هذا ويتابع المهرجان فعالياته يوم السبت الساعة الحادية عشر صباحاً بقراءات شعرية يشارك فيها الشعراء عباس حيروقة والدكتور محمد سعيد عتيق ومصطفى الصمودي وصالح سلمان ولينا حمدان وليندا إبراهيم، وعلى الساعة الخامسة مساءً تقام ندوة فكرية بعنوان ” الإسلام السياسي في لعبة الأمم ” بمشاركة السادة الأرقم الزعبي وعيد درويش ونبيل نوفل.

مقالات ذات صله